مكتبة الحرم المكي تكثف الجهود استعدادا لتدشين موقعها الجديد

حرصًا من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على تقديم أرقى الخدمات العلمية والبحثية عمدت إدارة مكتبة الحرم المكي الشريف على تكثيف الجهود وتجهيز أقسامها المختلفة لتوفير البيئة المناسبة للزوار من باحثين ومطالعين واستخدام التقنية الحديثة .


وقال مدير مكتبة الحرم المكي الشريف الدكتور عبدالرحمن بن سعد الشهري بأن المكتبة عملت على تطوير وتهيئة أقسامها بكافة الخدمات التي يحتاجها الزوار من باحثين ومطالعين؛ وذلك استعداداً لتدشين الموقع الجديد .

كما أشار بأنه تم توفير ركن للغة ( برايل للمكفوفين ) بقاعة الدوريات التي تضم أيضاً ركني ( الفهارس العامة والمجلات العربية والسعودية الخاصة ) , ووفرت كذلك قاعة إلكترونية للاطلاع على المكتبة إضافة إلى خدمات التصوير واللوحات الإرشادية وغيرها من الخدمات التي تقدم داخل القاعة كما استحدثت ركناً جديداً يحمل عنوان: وصل حديثاً؛ ليمكن الباحث والزائر من معرفة الكتب المضافة حديثاً إلى القاعة .

وأضاف مدير مكتبة الحرم المكي الشريف بأن تلك الإنجازات والتطوير الرقمي تأتي إنفاذاً لتوجيهات مقام خادم الحرمين الشريفين بتوفير كافة الإمكانات التي يحتاجها زائرو المكتبة من باحثين ومطالعين، وذلك بمتابعة مباشرة وحثيثة من قبل معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس لكل ما يخدم العلم وطالبيه.
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.