محاضرات توعوية في جوامع ومساجد محافظات الرياض

 نظم فرع الوزارة بمنطقة الرياض، عدداً من المحاضرات في جوامع ومساجد محافظات المنطقة، حيث أقيمت اليوم في محافظة وادي الدواسر محاضرة بعنوان: (نعمة الأمن) في جامع اللدام، و(الصلاة وأهميتها ووجوب المحافظة عليها) في مسجد العثمان، و(آفة المخدرات) في جامع المصارير، و(دور الأبوين في توجيه الأبناء) في جامع الطوال، وشرح حديث "الدين النصيحة" في جامع كمده، و(الشباب والمخدرات) في جامع آل قرنين، وتفسير قوله تعالى: {كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبوا آياته} في جامع التوحيد. 

وفي محافظة عفيف، أقيمت أمس محاضرة بعنوان: (العبودية) في جامع فنجال) و(مزايا دين الإسلام) في جامع يزيد بن أبي سفيان، و(أثر تطبيق الحدود الشرعية في حفظ الأمن) في جامع ابن باز، و(أسباب الانحرافات الفكرية) في مسجد الضليعي، و(فضل الصحابة الكرام) في جامع الأوقاف، في حين أقيمت اليوم محاضرة بعنوان: (التحذير من خصال النفاق) في جامع يزيد بن أبي سفيان، و(وسائل التواصل الاجتماعية وأثرها على الفرد والمجتمع) في مسجد الضليعي، و(أركان الإيمان الستة عند أهل السنة والجماعة) في جامع فنجال، و(اسم الله العزيز) في جامع الأوقاف، كما يقام غداً دورة علمية بعنوان (شرح رسالة لطيفة في أصول الفقه للعلامة السعدي) في جامع الأمير سلطان بن عبدالعزيز بعد صلاة العصر وحتى صلاة العشاء.. في حين يقام درس علمي أسبوعي يوم الاثنين من كل أسبوع في شرح كتابي عمدة الأحكام وأخصر المختصرات في جامع الأمير سلطان بعد صلاة المغرب.
وفي محافظة السليل، أقيمت أمس محاضرة بعنوان: (خطورة ظلم الأولاد) في جامع آل فاران بعد العشاء.. وفي محافظة الزلفي أقيمت محاضرة اليوم في تفسير قوله تعالى: {فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره} في مسجد صلاح الدين بعد صلاة العشاء، وفي محافظة الخرج أقيمت محاضرة بعنوان: (جهود الدولة السعودية في نشر التوحيد "القارة الأفريقية أنموذجاً") في جامع محمد العثمان بعد صلاة المغرب. 
وتأتي هذه المحاضرات ضمن البرامج والأنشطة الدعوية التي ينفذها فرع الوزارة بمنطقة الرياض؛ لتوعية الناس وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم.​
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.