130 ورقة علمية تقدمت للمؤتمر العالمي الثاني لعمارة المساجد

 في إطار تحضيرات الأمانة العامة لجائزة عبد اللطيف الفوزان لعمارة المساجد لعقد المؤتمر العالمي الثاني لعمارة المساجد والذي سينعقد في متحف الفن الإسلامي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور خلال نوفمبر 2019 المقبل. أفادت أمانة سر اللجنة العلمية للمؤتمر في الجامعة الإسلامية الدولية الماليزية بأن اللجنة تلقت 130 ورقة علمية من حوالي 30 دولة حول العالم للمشاركة في المؤتمر، وبأن أعضاء اللجنة العلمية يعكفون حاليا على مراجعة كل هذه الأوراق لإنتقاء مايتماشى منها مع أهداف ومحاور المؤتمر، كذلك للتأكد من موافاتها لمعايير الأبحاث العلمية الدولية، هذا ويعتبر المؤتمر من أكبر التظاهرات العلمية الدولية المتخصصة بعمارة وفنون المساجد.

وبحسب ما أفادت به الدكتورة نور هانيتا مقررة اللجنة العلمية وهي عضو الهيئة الأكاديمية في كلية العمارة والبيئة في الجامعة الإسلامية الدولية الماليزية، فأن الأوراق العلمية تمت توزيعها على كامل أعضاء اللجنة العلمية الدولية والبالغة عدد أعضاؤها 30.
وقال الدكتور مشاري بن عبد الله النعيم الأمين العام لجائزة عبد اللطيف الفوزان لعمارة المساجد، بأن الأبحاث المقبولة سيتم نشرها في كتاب المؤتمر والذي سيتم توزيعه في المؤتمر، و أفاد الدكتور النعيم بأن جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل و جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تسهمان بشكل أساسي في عمل اللجنتين التنظيمية والعلمية.

التعليقات




  • Reply
`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.