يابانى يقيم مسجدا متنقلا على ظهر شاحنة لتوفير مكان للمسلمين للصلاة

 شهدت الطرق اليابانية، إضافة جديدة حازت إعجاب الجميع، من خلال شاحنة يمكن أن تتحول إلى مسجد متنقل يبلى حاجة المسلمين في اليابان إلى مكان لأداء الصلاة، في لفتة إنسانية هي الأولى من نوعها.

وقال صاحب فكرة المسجد المتنقل، أنه يفعله من خلال هذه الفكرة هو نشر الوعى عن المسلمين والمساجد التي لا يلاحظها من الناس، خاصة مع اقتراب انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020، ونشر الوعى بأن هناك العديد من الأشخاص المختلفين حول العالم.
ولاقت فكرة المسجد المتنقل استحسان عدد كبير من المواطنين في اليابان، خاصة المسلمين الذين حرصوا على زيارة هذا المسجد للصلاة فيه، خاصة في ظل عدم معرفة عدد من المسلمين بأماكن المساجد داخل الدولة اليابانية.
ويقول أحد المسلمين باليابان وهو من دولة اندونيسيا، أنه من الصعب الحصول على مكان من أجل أداء الصلوات، وبالتالي فإن فكرة هذا المسجد المتنقل جيدة للغاية وتساعدنا على أداء الصلاة بعيدا عن الأماكن العامة والمفتوحة.
وتعتمد فكرة المسجد المتنقل الموجود على ظهر الشاحنة على قدرته على الفتح بشكل سريع مما يحوله إلى مكان واسع لأداء الصلاة، فضلا عن قدرته في التنقل بين المدن اليابانية، ليقرب وجهات النظر بين أبناء الشعب الياباني، ويقدم حلولا للمسلمين الذين يواجهون صعوبة في إيجاد أماكن للصلاة في اليابان.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.