الشئون الإسلامية بالسعودية: غلق المساجد إذا اقتضت الضرورة القصوى

 رجح وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية، الدكتور عبد اللطیف آل الشیخ، غلق المساجد وإيقاف صلاة الجماعة في مدن المملكة، إذا اقتضت الضرورة القصوى ذلك، تفاديا لنشر فيروس كورونا.

وقال "آل الشیخ"، في بيان صادر عن الوزارة، الأحد، إن القرارات التي اتخذت تنبع من الحرص والحفاظ على صحة المصلين، وتعزيزا للإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها السلطات المعنية في المملكة العربية السعودية.
وصدر التعميم من وزارة الشئون الإسلامية والدعوة، وذلك في شأن الجوامع التي يلاحظ فيها ازدحام المصلين في صلوات الجماعة درءا لتسجیل أي حالة إصابة بفیروس "كورونا الجديد" في أي مسجد من مساجد المملكة.
ووصف "آل الشيخ" الأئمة الذين لم يلتزموا بتعلیمات الوزارة بالمقصرين والمذنبین، وحذرھم من الحساب والوقوع تحت طائلة المسئولیة.
وأشار إلى توجیه وزارة الدعوة والشئون الإسلامية للمؤسسات في المملكة التي تقوم بنظافة المساجد بتوفیر المعقمات والمطھرات ووسائل النظافة، مشیدا بتعاون المواطنین الكبیر للحد من المرض.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.