السعودية تعلن فتح المساجد لإقامة الصلاة بداية من 31 مايو

أعلنت السلطات السعودية، إعادة فتح المساجد لإقامة الصلاة، اعتبارا من الأحد المقبل، في إطار تخفیف إجراءات مكافحة كورونا، بعد إغلاق دام أكثر من شھرين.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمیة “واس”، الثلاثاء، أنه “تقرر السماح بإقامة صلوات الجمعة والجماعة لجمیع الفروض في مساجد المملكة، باستثناء مكة المكرمة، بداية من 31 مايو الجاري إلى 20 يونيو المقبل”.
وأفادت بتواصل تعلیق العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف والرحلات الجوية إلى إشعار آخر، فیما تستمر صلاة الجمعة والجماعة في المسجد الحرام وفق التدابیر الصحیة الاحترازية المتبعة.
ولفتت الوكالة إلى تخفیف إجراءات الحظر الوقائي تدريجیا ابتداء من الخمیس إلى 20 يونيو المقبل، فیما يتعلق بحظر التجوال، وعودة الأنشطة التجارية والاقتصادية، ورفع تعلیق الرحلات الجوية الداخلیة، والسماح بالسفر البري بین المناطق.

 

وفي 17 مارس الماضي، قررت السعودية تعلیق صلوات الجماعة والجمعة في جمیع مساجد المملكة، ضمن إجراءات احترازية اتخذتھا البلاد للحد من تفشي فیروس كورونا.
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.