الكويت: استئناف إقامة صلاة الجمة بالمساجد اعتبارًا من 17 يوليو

 أعلنت الكويت،الاثنين، بدء استئناف إقامة صلاة الجمعة بالمساجد اعتبارا من 17 يوليو الجاري، حسبما نقلت العربية الإخبارية.

ويأتي ذلك بعد تأدية الكويتيين أول صلاة جمعة داخل المساجد عقب 3 أشهر من توقفها؛ في إطار إجراءات احترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.
وبث التلفزيون الرسمي بالكويت خطبة صلاة الجمعة بمسجد الدولة الكبير، ألقاها أستاذ كلية الشريعة بجامعة الكويت محمد العصيمي، بعنوان "تعاونوا ولا تهاونوا"، وسط حضور العاملين بالمسجد دون جمهور.
وركزت خطبة "العصيمي" على التعاون واتباع الإرشادات الصحية والوقائية للحفاظ على سلامة المواطنين؛ من أجل عبور الكويت من أزمة تفشي فيروس كورونا.
نوهت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، الخميس الماضي، عموم المصلين بأن المساجد لن تفتح وقت صلاة الجمعة، على أن تؤدي صلاة ظهر في البيوت.
والأربعاء، فتحت مساجد الكويت أبوابها للصلاة بعد إغلاق دام نحو 3 أشهر؛ بسبب أزمة فيروس كورونا.
وأدت أعداد كبيرة من المواطنين الصلاة في نحو 830 مسجداً بعموم البلاد، وفق إجراءات استثنائية؛ أبرزها ارتداء الكمامة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين المصلين.
وفي 13 مارس الماضي، أعلنت السلطات الكويتية إيقاف خطبة وصلاة الجمعة والجماعة في المساجد؛ كإجراء احترازي لمنع تفشي "كورونا" في البلاد.
وآنذاك شمل الأذان عبارة "صلوا في رحالكم (منازلكم)" عوضاً عن نداء "حي على الصلاة".
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.