رفع ثوب الكعبة المشرفة استعدادًا لموسم الحج الجديد

رفعت رئاسة شؤون الحرمين بالسعودية ثوب الكعبة المشرفة استعداداً لموسم الحج، وذلك جرياً على العادة السنوية، وفقًا لما نشرته رئاسة الحرمين عبر حسابها على «تويتر».
 وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عقدت، الثلاثاء، لقاءها الإعلامي السنوي لاستعراض خطتها لموسم حج هذا العام 1441هـ، تحت شعار «معًا محترزون.. جميعًا حذرون.. بسلام آمنين»، الذى استعرض فيه الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، عبر الشبكة الافتراضية، الخطة، وتم تقديم عرض مرئي حول مجهودات الرئاسة وخطتها لموسم حج هذا العام 1441هـ، ثم افتتح الدكتور عبدالرحمن السديس اللقاء بكلمة نوه فيها بما تتميز به المملكة من خبرات متراكمة في خدمة الحج والحجاج.
وقال السديس: «إن من توفيق الله وكرمه أن وفق حكومة خادم الحرمين الشريفين لإقامة شعيرة حج هذا العام بأعداد محدودة من الحجاج نظراً لجائحة كورونا، حيث إن المملكة تضع سلامة الحجاج وأمنهم وأمانهم في أولوية اهتماماتها وفوق كل اعتبار»، مبيناً أنها بهذا الإجراء الموفق حفظت شعيرتين إسلاميتين في غاية الأهمية «إقامة الشعيرة.. وحفظ النفس البشرية".
وأشار السديس إلى أن هذا الأمر لقى ترحيباً عالمياً فى ظل هذا الظرف الذى اجتاح العالم أجمع، والمملكة جزء منه، لافتاً النظر إلى أن ما قامت به المملكة من تصدٍّ لهذه الجائحة مدعاة للفخر والاعتزاز، ويجسد حرص الحكومة على مواطنيها والمقيمين على أرضها.

  

التعليقات




  • Reply
`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.