الاحتلال يمنع ترميم المسجد الأقصى

 منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، أعمال الترميم في المسجد الأقصى المبارك، عبر منع إدخال مواد الترميم بعد اكتشاف حفرة في ساحته، بما يمس بالمسجد وبالمباني العربية والإسلامية في القدس المحتلة، وفق المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى، الشيخ محمد حسين.

وحمّل الشيخ حسين “سلطات الاحتلال عواقب هذا المنع”، مندداً بقرارها “هدم مسجد القعقاع بعين اللوزة جنوبي المسجد الأقصى المبارك، إضافة إلى خمسة مساجد أخرى في بلدة سلوان، مما يدل على أن سلطات الاحتلال تصر على المضي في غيها وعدوانها ضد المساجد بحجج واهية”.
وقال إن سلطات الاحتلال “تسعى إلى حرمان المواطنين الفلسطينيين من أداء شعائرهم الدينية في مساجدهم، منتهكة بذلك ما تدعو إليه الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية من ضمان لحرية العبادة، وهذه ليست الاعتداءات الأولى من نوعها، بل سبقها كثير، وهي في تزايد مستمر، ووصلت إلى مراحل خطيرة جدّاً لا يمكن السكوت عنها”.
وأكد أن “الشعب الفلسطيني، سيبقى مدافعاً عن قضيته العادلة، حتى نيل حريته، ومن ذلك التزامه بحراسة المسجد الأقصى المبارك، مهما بلغت التضحيات”.
وناشد الشيخ حسين “المنظمات والهيئات، التي تعنى بحقوق الإنسان، التدخل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية، ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته وأراضيه”.
ودعا “الدول العربية والإسلامية، ومنظمة التعاون الإسلامي، إلى بذل الجهود الفاعلة تجاه إنقاذ المقدسات الدينية في فلسطين، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك من آلة الدمار والعدوان الصهيونية”.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.