شاشات المسجد الحرام تنشر محتويات توجيهية هادفة

 قامت وحدة المحتوى والمعلومات التابعة لوكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بنشر المحتويات الشرعية والتوجيهية والإرشادية، في الشاشات التلفازية الموزعة على أرجاء المسجد الحرام وساحاته، وذلك ضمن حملة "خدمة معتمرينا شرف لمنسوبينا" في عامها الخامس.

واشتملت المحتويات على جوانبَ شرعيةٍ تسهم في تعليم الزائر واجبات العمرة ومحظورات الإحرام وحرمة بيت الله الحرام، والتذكير بالقيم التي نصت عليها الشريعة الإسلامية، وبعض أحكام بيت الله الحرام والعبادات الموسمية، حيث تسعى وحدة المحتوى والمعلومات في كل موسم إلى نشر ما يناسب من أحكام وعبادات.
وركز المحتوى على العبارات الترحيبية بالزوار، وتهنئتهم بالزيارة لبيت الله الحرام وإيضاح دور الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في تقديم الخِدْمات لهم، مع إبراز الأرقام الهاتفية لاستقبال استفساراتهم ومتطلباتهم.
واحتوت الشاشات كذلك على إجراءات تخص الأمن والسلامة في المسجد الحرام، منها: عدم التزاحم أو إرباك انسيابية السير، وإرشادات عن كيفية استخدام السلالم الكهربائية، ومكان وضع حاجاتهم ونحوه، بالإضافة إلى المواد التوعوية عن أخطار فيروس كورونا، وكيفية الوقاية منه، عبر اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة في المسجد الحرام.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.