السعودية تجهز 15 ألف مسجد استعدادًا لصلاة الاستسقاء

 جهزت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، قرابة الـ 15 ألف جامع بمختلف مناطق المملكة وفق البروتوكولات الصحية لاستقبال آلاف المصلين في أول صلاة استسقاء لهذا العام، يدعو لإقامتها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الخميس تأسيا بسنة النبي الكريم عند تأخر نزول المطر.

فيما نشرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عبر حسابها الرسمي في منصة " تويتر"، مواقيت إقامة صلاة الاستسقاء في المدن الرئيسية بمناطق المملكة، وفق تعميم الوزارة والذي حدد موعد إقامتها بعموم المناطق بعد شروق الشمس بـ 15 دقيقة.
كان وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ قد وجه عموم فروع الوزارة بمناطق المملكة بإنفاذ الأمر السامي الكريم بإقامة الصلاة والتأكيد على منسوبي الجوامع بإقامة صلاة الاستقساء في الجوامع دون المساجد الإضافية، وتهيئة الجوامع وفق البروتوكولات الصحية المعمول به لضمان سلامة وصحة المصلين.
كما أكد الوزير "آل الشيخ" على الأئمة والدعاة القيام بدورهم في حث المصلين وتذكيرهم بفضل أداء هذه السنة العظيمة عبر الكلمات والدروس في الجوامع والمساجد.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.