مسارات خاصة لطواف كبار السن وذوي الإعاقة لا تتجاوز 15 دقيقة

 تبذل المملكة العربية السعودية جهودا كبيرة في خدمة ضيوفها، بتسهيل ممارسة الشعائر، ومن الفئات التي تتلقى رعاية كبيرة كبار السن وذوى الإعاقة، وخاصة فى ظل انتشار فيروس كورونا الذى ضرب العالم، حيث تتخذ العديد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء.

وذكرت شئون الحرمين عبر موقعها، أنها خصصت مسارين لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة في صحن الطواف، الأول للعربات بطول 155 مترا، يستوعب 45 عربة، وتستغرق عملية الطواف فيه من 10 إلى 15 دقيقة، كما تم اعتماد المسار الثاني بطول 145 متر، وهو الأقرب للكعبة، ويستوعب 50 شخصا، لكبار السن اللذين لا يحتاجون للعربات، وذلك تسهيلاً عليهم لصعوبة حركتهم.
وقال مدير الإدارة العامة للحشود والتفويج المهندس أسامة الحجيلي أنه تنفيذا لتوجيهات معالي الرئيس العام بتقديم أرقى الخدمات لقاصدي المسجد الحرام، تم تخصيص مسارات خاصة بالقرب من الكعبة المشرفة لفئة كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة.
وأوضح الحجيلي: "إن من واجبنا في الرئاسة ‏العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي خدمة القاصدين، والواجب مضاعفتها تجاه كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، وعلينا ضرورة تحديد مسارات ومصليات خاصة بهم، وكلّ ما يحتاجونه وفاءً وبِرّاً بهم، فحقهم علينا عظيم، والواجب تقديم أرقى الخدمات، وتذليل العقبات لمساعدتهم والتيسير عليهم".
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.