السعودية تغلق 6 مساجد مؤقتًا بعد ظهور حالات لكورونا

 باشرت وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، الثلاثاء، إغلاق ستة مساجد مؤقتًا في أربع مناطق بعد ثبوت 12 حالة كورونا بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 23 يومًا 188 مسجدًا تم فتح 170 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.

وبينت الوزارة في تقرير، أن المساجد المغلقة هي ثلاث مساجد في منطقة الرياض تم رصد عدد خمس إصابات بها، ومسجد بمنطقة عسير تم رصد خمس حالات إصابة به، ومسجد بمنطقة الحدود الشمالية، ومسجد بالمنطقة الشرقية تم رصد حالتين إصابة بفيروس كورونا مؤكدة بهما.
كما أشارت الوزارة إلى إعادة فتح مسجدين مسجد منها بمنطقة مكة المكرمة، ومسجد بمنطقة المدينة المنورة بعد اكتمال كافة الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.
وجددت الوزارة في ختام بيانها اليومي الدعوة للمصلين بضرورة تطبيق كافة التعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية والتعاون معها في تطبيقها بكل دقة لسلامتهم، كما أكدت أهمية التعاون في رصد المخالفات والإبلاغ عن أي تقصير أو تراخٍ بالاتصال عبر مركز خدمات المستفيدين 1933.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.