تدشين منصة "تراسل" الالكترونية والخطة الدعوية للعام 1444هـ بمنطقة الرياض

 دشن معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين السادس والعشرين من شهر ذي الحجة 1443هـ، منصة "تراسل" للتحول الرقمي لأعمال الفرع، والخطة الدعوية لفرع الوزارة بمنطقة الرياض للعام 1444هـ، وذلك خلال زيارته لمقر فرع الوزارة بمنطقة الرياض، حيث التقى بمدير عام الفرع ورؤساء الأقسام والدعاة، وتفقد احتياجات المنطقة من خدمات الوزارة.

 وتهدف منصة "تراسل" إلى الانتقال من العمل الورقي إلى الالكتروني بهدف تسريع الخدمات وتطويرها تحقيقا لرؤية المملكة 2030، ومواكبة لبرامج التحول الرقمي في كافة أعمال فرع الوزارة وخدماته بمنطقة الرياض.
 كما تستهدف الخطة الدعوية تنفيذ برامج تعزيز الأمن الفكري بمعدل 354 محاضرة متخصصة، وبرنامج الكلمات الدعوية بالشراكة مع الجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية، حيث يتم إلقاء ٣٦٠٠ كلمة توجيهية خلال العام، وبرنامج الدروس والدورات العلمية التي ينفذها الفرع بمختلف المحافظات بمعدل ٢٢٤ دورة علمية، وبرامج المحاضرات والندوات العلمية في السلوك والمعاملات وتعزيز الهوية الوطنية بمعدل ١٦٠٠ جميعها تنفذ خلال عام ١٤٤٤هـ.
إثر ذلك عقد معالي الوزير لقاء بمديري الإدارات والدعاة، حثهم خلاله على زيادة الجهد والحرص في خدمة بيوت الله والعناية بها، والرقي بمستوى الخدمات بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة التي قدمت كافة الدعم للوزارة للقيام بدورها المنوط بها.. كما حث معاليه أصحاب الفضيلة الدعاة بالقيام بواجب الدعوة إلى الله على بصيرة وفق المنهج الوسطي المعتدل، ونبذ التطرف والتصدي للغلو، مشيراً إلى أن مهمة الداعية عظيمة وهو مأجور على عمله إن أحسن وجدَّ في مهمته، فهي مهمة تشريف وتكليف بذات الوقت.​
وفي ختام الزيارة، قام معاليه بتفقد القسم النسائي بالفرع، والتقى رئيسة القسم ومنسوباته، واطلع على عمل الأرشفة الالكترونية حيث تم أرشفة أكثر من 100 ألف وثيقة، منوهاً بدور المرأة السعودية في تحقيق رسالة الوزارة والنهوض بأعمالها بما يحقق الرؤى والأهداف الاستراتيجية التي تسعى الوزارة لتحقيقها.
 رافق معالي الوزير ــ خلال زيارته للفرع ــ وكيل الوزارة للدعوة والإرشاد المكلف الشيخ عبدالعزيز بن محمد الشعلان، وأمين عام الفروع الدكتور سعود بن عليبي الغامدي، ومدير عام الموارد البشرية الأستاذ صالح بن علاء الخزيم، ومدير عام تقنية المعلومات الأستاذ عبدالله بن منصور الخزيم.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.