معهد الأئمة والخطباء يطلق دورات وبرامج علمية لطلاب المنح بجامعة الإمام

 انطلقت الدورات والبرامج العلمية التي ينظمها معهد الأئمة والخطباء، وبالتعاون مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الموجهة لطلاب المنح، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك في مبنى العمادة المساندة بالجامعة.

 وقد تضمنت الدورة شرح منهج الوسطية والاعتدال وبيان أنه هو المنهج الحقيقي الموافق للحق والمؤيد بالوحي، وهو المناسب للفطرة حيث لا إفراط فيه ولا تفريط.
 وتأتي هذه الدورات انطلاقا من حرص الوزارة بهدف نشر منهج الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف والغلو ونشره، وذلك من خلال استهداف طلاب المنح في الجامعات.
من جانبه، عبر الطالب سليمان جالو من غينيا كناكري، عن عظيم شكره وامتنانه للقائمين على تنظيم مثل هذه الدورات التي يحرص وزملاءه على حضورها لما فيها من فائدة علمية كبيرة يبحث عنها كل طالب علم.
تجدر الإشارة إلى أن تنظيم مثل هذه الدورات والبرامج من قبل الوزارة يأتي في إطار تفعيل الشراكات مع القطاعات المختلفة ومن ضمنها الجامعات لتأهيل الطلاب وتزويدهم بكل ما ينفعهم في حياتهم العلمية والعملية، وتحقيق ونشر منهج الوسطية والاعتدال.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.