"المجالس الرمضانية" برنامج دعوي نسائي في الحدود الشمالية

يواصل فرع الوزارة بمنطقة الحدود الشمالية، ممثلاً بالأقسام النسائية، تنظيم البرنامج الدعوي النسائي (المجالس الرمضانية) المصاحب لشهر رمضان المبارك، والذي يتضمن سلسلة من المحاضرات الدعوية بدأت في الثاني من شهر رمضان الجاري وتستمر حتى الحادي والعشرين منه، يشارك فيه عدد من الداعيات "عن بعد" عبر البث المباشر على برنامج "الزووم". 
وتتضمن المحاضرات الحديث عن أحكام قيام رمضان، وتفسير قوله تعالى: (إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم)، ووصايا لمن أدرك رمضان، وشرح حديث: (نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس)، ونماذج من الأعمال الصالحة في رمضان، وتوجيهات رمضانية، وحال المرأة في رمضان، وتفسير قوله تعالي: (وكلوا واشربوا ولاتسرفوا)، وأهل الزكاة المستحقين لها، وفضل العشر الأواخر، وفضل ليلة القدر، وأحكام العيد.
وتأتي هذه المحاضرات ضمن البرامج والأنشطة النسائية الدعوية التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية في مختلف مناطق المملكة عبر الوسائط الالكترونية ووسائل التواصل؛ لنشر العلم الشرعي في الأوساط النسائية، وتوعية المرأة المسلمة بأمور دينها ودنياها.
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.