انطلاق الدورة العلمية السابعة بمحافظة صامطة

 انطلقت يوم أمس الأول الدورة العلمية السابعة التي ينفذها فرع الوزارة بمنطقة جازان بالتعاون مع جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في محافظة صامطة، تتضمن عدداً من المحاضرات العلمية في مجال الأمن الفكري، ويشارك فيها عدد من الدعاة في جوامع ومساجد المحافظة. 

فقد ألقى الشيخ محمد بن محمد عكور أولى محاضرات الدورة حيث تضمنت صفات وأساليب الجماعات المتطرفة، محذراً الشباب من الانسياق نحوهم، وبيان الأدلة على سوء معتقداتهم ودعوتهم للخروج على ولاة الأمر. 
في حين ألقى الشيخ محمد بن زيد مدخلي المحاضرة الثانية تناول خلالها خطورة تعاطي المخدرات على الفرد والمجتمع، وضرورة توخي الحذر في التعامل مع الأصدقاء. 
وفي المحاضرة الثالثة تحدث الشيخ علي بن زيد مدخلي عن خطر الدعوة إلى المساواة بين الرجال والنساء، أكد ــ خلالها ــ أن الله سبحانه وتعالى قد ميز بينهم في القرآن الكريم، وأنه يجب أن لا تكون عصمة الرجل أذية للمرأة. 
من جانبه، أوضح مدير عام الفرع الشيخ أسامة بن زيد مدخلي، أن هذه الدورة تأتي ضمن دورات العلامة عبدالله القرعاوي رحمه الله، وهي النسخة التاسعة والعشرين وتتضمن 8 محاضرات توعوية في مجال الأمن الفكري والتحذيرات من الوقوع في المخدرات.​

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.