ندوة "وحدة الصف واجتماع الكلمة" لمنسوبي المساجد بمحافظة الأسياح

 نظم معهد الأئمة والخطباء، أمس، ندوة علمية بعنوان: (وحدة الصف واجتماع الكلمة) تستهدف منسوبي المساجد من الأئمة والمؤذنين والخطباء والمراقبين بمحافظة الأسياح، وذلك في قاعة جمعية التنمية الأهلية بمركز خصيبة، شارك فيها مدير عام فرع الوزارة بمنطقة القصيم الشيخ فهد بن سليمان التويجري، والشيخ خالد بن عبدالرحمن البلالي، بحضور محافظ محافظة الأسياح المهندس عبدالله بن عبدالعزيز الحديثي. 

وخلال الندوة بين "التويجري" دور الوزارة في تحقيق التوعية الفكرية وتعزيز اللحمة الوطنية من أصول وقواعد الشريعة الإسلامية، مشدداً على أهمية دور منسوبي المساجد في تحقيق وحدة الصف واجتماع الكلمة، والمساهمة في تحصين أفراد المجتمع وخاصة الشباب من التوجهات المتطرفة، وأثر رسالة المسجد في تحقيق وحدة الصف واجتماع الكلمة، وحفظ الأمن والقِيَم والأخلاق. 
من جهته أوضح "البلالي" أهمية لزوم الجماعة وحث الناس عليها، والتحذير من الافتراق والتحزب وآثارهما، مستشهدًا بقصص تاريخية على مر العصور الإسلامية تظهر أهمية الاجتماع وخطورة التحزب والانشقاق عن الجماعة، كما بين حقوق ولي الأمر. 
 وتأتي هذه المبادرة ضمن مجموعة من المبادرات والجهود المتنوعة التي تقوم بها الوزارة، وتهدف إلى تعزيز دور الأئمة والخطباء ومنسوبي المساجد في وحدة الوطن ودعوة مرتادي بيوت الله إلى المحافظة على نعمة الأمن والأمان.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.