ندوة "وحدة الصف واجتماع الكلمة" لمنسوبي المساجد بمحافظة رياض الخبراء

 نظم معهد الأئمة والخطباء، أمس، ندوة علمية بعنوان: (وحدة الصف واجتماع الكلمة) تستهدف منسوبي المساجد من الأئمة والمؤذنين والخطباء والمراقبين والمراقبات بمحافظة رياض الخبراء، وذلك في قاعة مركز الأمير سلطان الحضاري بالمحافظة، شارك فيها مدير عام فرع الوزارة بمنطقة القصيم الشيخ فهد بن سليمان التويجري، بحضور محافظ محافظة رياض الخبراء الأستاذ فهد بن حسن السلطان، وعدد من مدراء ومنسوبي القطاعات الحكومية. 

وخلال الندوة بين "التويجري" دور وجهود الوزارة في تحقيق التوعية الفكرية والمجتمعية، وإبراز أهمية دور المنسوبين في المحافظة على المساجد، وأن بيوت الله مكان لتوحيد الكلمة والصف والحيلولة دون حدوث شرخ بين أبناء البلد الواحد، وليس مكان لتغذية الانحرافات الفكرية تحت غطاء تيارات الغلو والتكفير وشبهات الفئات الضالة. 
كما تحدث "المشيقح" عن خطورة الافتراق والتحزب وآثارهما على الفرد والمجتمع، وأهمية لزوم الجماعة، وحث الناس عليها، وبيان حقوق ولي الأمر، وتعزيز اللحمة الوطنية بين الراعي والرعية، وجمع كلمة أبناء هذا الوطن المعطاء على ما أمر الله به من السمع والطاعة لولاة الأمر من أصول وقواعد الشريعة الإسلامية. 
وتأتي هذه المبادرة ضمن مجموعة من المبادرات والجهود المتنوعة التي تقوم بها الوزارة، وتهدف إلى تعزيز دور الأئمة والخطباء ومنسوبي المساجد في وحدة الوطن ودعوة مرتادي بيوت الله إلى المحافظة على نعمة الأمن والأمان.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.