وزارة الشؤون الإسلامية تستعرض المساجد التاريخية لزوار "جسور"

 عرضت وزارة الش​ؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، للزوار معرض "جسور"، صوراً لعدد من المساجد التاريخية، في ركن خاص بالمعرض الذي تنظمه بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة المغربية، ويقام بمؤسسة مسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء. 

ومن المساجد التاريخية التي جذبت الزوار مسجد "السجدة"، ومسجد "القبلتين"، ومسجد "بني أْنَيفٍ"، ومسجد بني حارثة "المُسْتراح"، ومسجد "نمرة"، ومسجد "الإجابة"، ومسجد "الفتح"، ومسجد الغمامة "المصلى"، ومسجد "الدرع".
من جانب آخر، اطلع زوار معرض "جسور" على جانب من العلاقات بين المملكتين فيما يختص بالشأن الإسلامي، وذلك من خلال ركن الصور الخاصة بالزيارات الرسمية لمسؤولي وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لمملكة المغرب، وتوقيع مذكرات واتفاقيات التعاون المشتركة بين الجانبين، وإقامة الندوات العلمية، وتبادل الخبرات في المجالات الإسلامية.
ويهدف معرض جسور إلى تمكين الزوار من الاستمتاع بمشاهدة ركن المساجد التاريخية والعروض المرئية، والتفاعل مع المحتوى التقني، واستخدام الوسائل والتقنيات الإلكترونية الحديثة، والذي يأتي لإبراز جهود المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين، ولاطلاع الزوار بمختلف الشرائح على ما تقدمه القيادة الحكيمة من العناية والجهود في خدمة القرآن الكريم، وخدمة ضيوف الرحمن.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.