"عشر ذي الحجة وأحكام الأضاحي".. برنامج دعوي في بقيق

 تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرعها في المنطقة الشرقية، بالتعاون مع جمعية الدعوة والإرشاد في بقيق، خلال الفترة من الرابع والعشرين من شهر ذو القعدة الجاري، وحتى الرابع عشر من شهر ذو الحجة القادم 1445هـ، برنامجًا دعوياً بعنوان: "عشر ذي الحجة وأحكام الأضاحي" في عدد من الجوامع والمساجد بالمحافظة. 

ويتضمن البرنامج عدداً من المحاضرات عن فضل عشر ذي الحجة تقام في مسجد أبو أيوب الأنصاري رضي الله عنه، وفي مسجد أمن المنشآت، ومسجد عثمان بن عفان رضي الله عنه بالدغيمية، كما تُقام محاضرة في شرح حديث: ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله من هذه العشر، في جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله، ومحاضرة بعنوان (استقبال العشر) في جامع معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه. 
كما تقام محاضرة بعنوان (فضل العمل الصالح في عشر ذي الحجة) في مسجد ابن تيمية رحمة الله، ومسجد عمر بن الخطاب رضي الله عنه بالدغيمية، ومسجد سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه بعين دار الجديدة، كذلك ستُقام محاضرة بعنوان (فضائل يوم عرفة باللغة الإنجليزية) في شركة اتحاد المقاولين ومسجد الوليد بن طلال بالصلاصل، ومحاضرة بعنوان (أحكام الأضاحي) في جامع معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه، كما ستُقام محاضرة بعنوان (أحكام العيد) في جامع مصعب بن عمير رضي الله عنه، ومحاضرة بعنوان (أحكام عيد الأضحى وأيام التشريق) في مسجد خباب بن الأرت رضي الله عنه. 
وأيضًا ستُقام محاضرة بعنوان (معالم التوحيد في الحج) في جامع صهيب الرومي رضي الله عنه، ومحاضرة بعنوان (أعمال الحاج في عشر ذي الحجة وأيام التشريق) في مسجد الجلاب بالدغيمية، ومحاضرة بعنوان (معالم التوحيد في الحج) في مسجد سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه بعين دار الجديدة. 
وتأتي هذه المحاضرات ضمن البرامج والأعمال التي ينفذها الفرع في محافظات ومراكز المنطقة الشرقية، لتوعية الناس وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم، وحث أفراد المجتمع على كثرة الأعمال الصالحة خاصة في أيام عشر ذي الحجة المباركة. ​
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.