غارات الكيان الصهيوني تحول مساجد غزة إلى ركام

 


لم يعد صوت الآذان، يصدح من مأذنة مسجد "الإمام الشافعي"، شرق مدينة غزة، كما اعتاد السكان المحيطين به على سماعه، فغارات إسرائيلية أصابته، كانت كفيلة بتدميره بشكل شبه كامل.

  وأدت الغارات الإسرائيلية التي شُنت على مسجد "الإمام الشافعي"، ليلة أمس الجمعة، أحد أكبر وأهم مساجد قطاع غزة، إلى إحداث دمار كبير فيه، وبالمنازل المجاورة له.

  وقصفت إسرائيل مساء أمس الجمعة، وفجر اليوم السبت، 6 مساجد، موزعين على مختلف محافظات القطاع، وهم مسجد الإمام الشافعي شرق مدينة غزة، مسجد العودة في مدينة رفح جنوب القطاع، مسجد عائشة، في منطقة التوام، شمال القطاع، مسجد العمري في بلدة جباليا شمال القطاع، مسجد التقوى، وسط مدينة غزة، مسجد عبد الله عزام، وسط مدينة غزة.

 
وسبق وأن استهدفت إسرائيل خلال حروبها السابقة على قطاع غزة، عدة مساجد، ففي حربها الأولى على غزة في 27 ديسمبر 2008، والتي أطلقت عليها اسم "الرصاص المصبوب" استهدفت 100 مسجد، 45 منهم دمروا بشكل كلي، و55 بشكل جزئي.

 
وفي حرب "عامود السحاب" في نوفمبر 2012، قصفت إسرائيل 38 مسجدًا، اثنين منهم دمرا بشكل كامل، و36 بشكل جزئي.

 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.