المدينة المنورة: أبواب الخير

تحدث الشيخ عبدالباري الثبيتي، إمام وخطيب المسجد النبوي في خطبة الجمعة عن باب الخير، والفرص التي يسخرها الله عزوجل لعباده ليسعدوا في الدنيا والآخرة، وقال فضيلته : إن الحياة فرص والفرص متجددة وهي لا تحصى يقلب الله فيها عباده، فرص متنوعة الأشكال وحاضرة في كل مكان، بعضها تغير مسار حياة وبعضها لا تتكرر فعلى المسلم النهوض واغتنام الفرص .

 وأبان فضيلته أن الفرصة قد تكون طاعة أو عمل خير لبناء وطن، وتنمية مجتمع وقد تكون جاها ومنصبا يسخر لخدمة الدين والأمة، وقد تكون تجارة فنعم المال الصالح مع الرجل الصالح , مشيراً إلى أن الفرصة في حياة المؤمن ممتدة مدى الحياة، قائمة حتى أخرى لحظة في العمر مستشهدا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم " إن قامت الساعة وبيد أحدكم فسيلة فإن استطاع أن لا يقوم حتى يغرسها فليفعل ".

 وأضاف إمام وخطيب المسجد النبوي يقول : إن الرسول عليه الصلاة والسلام ببصيرته المستنيرة ويقظته الدائمة مثالا يحتذى به، وقدوة يجب أتباعها في اغتنام الفرص يحث صلى الله عليه وسلم على الطاعة ويحفز للعبادة ويوجه ويربي وكذلك كان صحابته عليهم السلام في اغتنام الفرص والفوز فيها .

 

 

 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.