اشتباكات الجيش السوري والمعارضة تفجر مسجد بدرعا

 انهار مسجد الشيخ  "عبد العزيز أبازيد" الواقع في حي المحطة بمحافظة درعا الخميس في إطار الاشتباكات التي اندلعت بين مقاتلي المعارضة المسلحة الذين تقدموا إلى منطقة المسجد التي تتمركز فيها قوات الجيش السوري.

وأفادت مصادر إعلامية أن المسجد انهار أثناء الاشتباكات، وأن حجم القصف الذي جرى في الاشتباكات لا يؤدي إلى انهيار المسجد على الصورة التي صار عليها، ورجحت تلك المصادر أن يكون الانهيار ناجم عن عملية تفخيخ قامت بها قوات الجيش في وقت سابق عن الاشتباكات.

 

وقالت مصادر ميدانية أن قوات النظام فخخت قبل أيام مسجد “الشيخ عبد العزيز ابازيد”  لتفجيره بمقاتلي المعارضة المسلحة في حال تم السيطرة على المنطقة.

 وأضافت أنه ونتيجة الاشتباكات والقصف العنيف التي شهدتها أحياء مدينة درعا، انفجرت هذه الألغام بقوات النظام داخل المسجد مما أدى إلى تدميره بشكل كامل، وإلى مقتل العديد من عناصر قوات الجيش السوري التي كانت فيه.

 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.