عضو ببلدية طهران يطالب ببناء مسجد للسنة بالعاصمة

 أكد "محمد جواد حق شناس" عضو مجلس بلدية طهران، اليوم الأحد، على ضرورة بناء مسجد لأهل السُنة في العاصمة الإيرانية.

 
وکتب شناس، في تغريدة بحسابه الشخصي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"،: "إن "وجود مسجد لائق یتناسب مع مواطنین من الأكراد والبلوش في عاصمة جمهورية إيران الإسلامية ليس مطلبا كبيرا".
 
وأضاف: "يوجد في شارع 30 يوليو (تموز)، وعلى مسافة قریبة، مسجدا وكنيسة وکنیسا یهودیا ومعبدا للزرادشتيين جنبا إلى جنب، والأجدر أن نكون رحماء بإخواننا في الدین (يقصد أهل السُنة".
 
وتابع حق شناس، وهو أيضا الرئيس السابق للإدارة السياسية في وزارة الداخلية: "يوجد أكثر من ثلاثة آلاف مسجد في طهران، ولعدم الشعور بالتمييز، يجب توفیر مساجد في العاصمة للمواطنین السُنة".
 
وفي طهران، التي تعتبر عاصمة العالم الشيعي، يعيش أكثر من مليون إيراني سُني، بحسب ما نقله موقع "Shia Online"، في نوفمبر 2011، عن مصدر بمكتب الإحصاء (حكومي).
 
ومضى حق شناس قائلا: "الیوم یوجد مساجد للشیعة مع الخطباء منهم في مناطق الأغلبیة السُنیة، مثل کردستان، بلوشستان، صحراء التركمان، جزيرة قشم وبندر لنجة".
 
ومرارا، دعت شخصيات شيعية وسُنية في إيران، بينهم برلمانيون، إلى ضرورة بناء مسجد للسُنة في طهران.
 
وأعلن علماء من أهل السُنة، بينهم الشيخ عبد الحميد إسماعيل، في أكثر من مناسبة، أن السلطات ترفض الاستجابة لهذه الدعوات.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.