تشمل عيادات ومكاتب تحفيظ القرآن.. "أوقاف مصر" تبدأ تنفيذ "المسجد الموحد" العام المقبل

 تبدأ وزارة الأوقاف المصرية، خلال العام المقبل، تنفيذ نموذج "المسجد الموحد" بجميع محافظات الجمهورية.

وقال مصدر بالأوقاف، إن فكرة "المسجد الموحد" تعتمد على بناء مساجد جديدة وإحلال وتجديد القديمة، بطريقة موحدة وعصرية، بحيث تأخذ المساجد كلها نموذج تصميمي واحد، لافتا إلى إن الشئون الهندسية بالوزارة أرسلت مجموعة من النماذج للمسجد الموحد إلى مجلس الوزراء لاختيار أي منها للبدء في تنفيذه على الفور.
وأضاف المصدر، أنه تم إرسال نماذج إلى مجلس الوزراء، لإبداء الرأي فيها، مشيرا إلى أنه سيتم البدء بالمساجد الجديدة بمحافظات القاهرة الكبرى.
ونوه المصدر، إلى أن المساجد الموحدة ستكون مؤهلة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، عن طريق تصميم إنشاءات تمكنهم من أداء الوضوء دون الاستعانة بغيرهم، وتركيب أجهزة تمكنهم من معرفة الخطبة والأذان والإقامة، مشيرا إلى أنه سيتم إلحاق عيادات ومكاتب تحفيظ للقرآن بالمساجد الجديدة.
وأشار المصدر، إلى أن المساجد الجديدة التي سيتم إنشاؤها لن تقل مساحتها عن 1000 متر، بحيث تضاهي المساجد الجامعة في طريقة احتوائها على ملحقات لخدمة المواطنين، كمكاتب تحفيظ القرآن التي تخضع لإشراف وزارة الأوقاف، والمراكز الطبية.
ونوه إلى أن المساجد القديمة مختلفة المساحة، التي تحتاج إلى صيانة سيتم إحلالها وتجديدها طبقا للنموذج الموحد، بحيث تكون المساجد كلها مصممة بطريقة واحدة.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.