بدأ توسعة ساحات المسجد النبوي

 أزالت هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، غرب السعودية، جميع المباني الغربية الواقعة غرب المسجد النبوي الشريف ما عدا متحف السلام.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أن التوسعة ستضمن الفترة الحالية سوق المناخة وربطها بساحات المسجد النبوي من الجهة الغربية، وتمتد الإزالة مدة 15 يوماً، وستغلق جميع أبواب السور الخارجي من مخرج 8 إلى مخرج 15 بجوار سبيل زمزم.

وكانت أمانة المدينة أصدرت بياناً بشأن مباسط سوق المناخة، الذي سبق أن هيئ للسعوديين في الموقع المشار إليه إلى حين البدء بمشروع تبليط الساحات الغربية للمسجد النبوي، بحيث يستفاد من الموقع لاستيعاب البساطين بشكل منظم، حيث إن الجهات المعنية بصدد البدء بمشروع تبليط تلك الساحات ضمن مشروع توسعة المسجد النبوي الشريف، الأمر الذي يستوجب الإسراع في رفع تلك البسطات من هذا الموقع تمهيداً للبدء بالمشروع.

وكان أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود أصدر توجيهاته بسرعة التنسيق بين الأمانة وهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة لإيجاد البديل المناسب للبساطين (رجالا/‏ً ونساء) وبنفس الترتيبات السابقة، ويجري العمل حالياً لإنفاذ التوجيه.
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.