البرّ عبادة" .. مبادرة لمنسوبات "شؤون المسجد النبوي"

 زار عدد من منسوبات وحدة خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة النسائية وإدارتي الخدمة الاجتماعية، والإرشاد النسائي بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي أمس، دار الرعاية الاجتماعية النسائية بالمدينة المنورة, ضمن مبادرة "البر عبادة".

وأوضحت مديرة وحدة خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة النسائية فايزة العوفي أن المبادرة تهدف إلى إدخال الفرح والسرور في نفوس المسنّات، والحثّ على البر والإحسان إليهن، ورعاية كبار السنّ وذوات الإعاقة، والسعي إلى تخفيف همومهم وأحزانهم وإدخال البهجة عليهن, بوصف هذا العمل من أعظم أسباب التيسير والبركة، امتثالاً لتعاليم ديننا الحنيف الذي خصّ كبار السن بالرعاية والاهتمام، وتأسياً بما أرشد إليه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في قوله : "ليس منا من لم يوقر كبيرنا، ويرحم صغيرنا".
وأفادت أن المبادرة تأتي تفعيلًا لدور الوكالة المساعدة للشؤون النسائية في المسجد النبوي نحو المجتمع المديني، والإسهام في تنمية الجانب الاجتماعي، وتعزيزاً لقيمة البر التي هي أحد قيم برنامج "خير أمة" التي دشنها أمير منطقة المدينة المنورة.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.