حواجز أوتوماتيكية لإدارة حشود المسجد الحرام

 عكف الجهات الرسمية في المسجد الحرام على دراسة لعمل حواجز منزلقة تنظم حركة الحشود في الحرم المكي الشريف، يجري التحكم بها أوتوماتيكيا من خلال لوحة تحكم، بدلا من الحواجز البلاستيكية القديمة.

وقالت صحبفة «مكة» أن الدراسة جرت بتوجيه من الجهات الأمنية في المسجد الحرام، ويجري العمل عليها من قبل المكتب الاستشاري لتنفيذها، حيث ما زالت الاجتماعات قائمة بخصوص الدراسة من قبل الجهات ذات العلاقة من أجل تنفيذها على أرض الواقع.
وأشارت المعلومات إلى أن الحواجز الأتوماتيكية ستكون دائمة في المواقع نفسها، حيث حدد لها موقعان في المسجد الحرام، أولهما على مداخل الحرم المكي الشريف، والآخر على مداخل صحن المطاف، حيث تعمل أوتوماتيكيا بحسب خطة التفويج لإدارة الحشود في المسجد الحرام، لافتة إلى أن نظام الحواجز المنزلقة سيراعي وسائل السلامة والأمن، وسيعمل على تنظيم حركة الحشود بشكل أفضل من الحواجز البلاستيكية القديمة التي يجري التحكم بها يدويا.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.