عودة الصلاة في "مساجد النار" بعد أيام من الاشتباكات الدامية في الهند

 أقيمت صلوات الجمعة بعدد من مساجد العاصمة الهندية نيو دلهي بعد ثلاثة أيام شهدت فيها أعمال عنف طائفية بين المسلمين والهندوس نتج عنها مقتل 40 شخصا والمئات من المصابين.

وقال محمد سليمان، المصلي بأحد المساجد التي تعرضت للحرق خلال الاشتباكات: "إذا حرقوا مساجدنا فسوف نعيد تشييدها ونصلي مرة أخرى. انه حقنا الديني ولا يمكن لأحد أن يمنعنا من ممارسة عقيدتنا".
وبدأت الاشتباكات بين هندوس متطرفين ومسلمين يوم الأحد الماضي بعدما طالب القيادي الهندوسي كابيل ميشرا الشرطة بمنع مسيرة مسلمة معارضة لسياسات رئيس الوزراء ناريندرا مودي وإلا قام هو واتباعه بمنعها بالقوة.
وتحولت شوارع دلهي لساحة قتال بين الطرفين استخدمت فيها الأسلحة النارية والسيوف والأسلحة البيضاء كما أُحرق العديد من المساجد في المنطقة ورُفع علم هندوسي على مآذن أحد المساجد التي تعرضت للتخريب.
وشهد الجمعة تواجد أمني مكثف بالقرب من المساجد بينما وقف بعض الهندوس هاتفين "عاش رام" نسبة إلى الإله رام في العقيدة الهندوسية.
ويعترض المسلمون على قانون الجنسية الهندي الجديد المثير للجدل ويعتبروه تمييزياً بحقّ المسلمين وهو سبب حركة الاحتجاجات التي تشهدها الهند منذ كانون الأول/ديسمبر.ويسهل القانون منح الجنسية للاجئين الأجانب المضطهدين شرط ألا يكونوا مسلمين.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.