ورشة عمل افتراضية عن "احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة في المسجد الحرام"

 نظمت جمعية المكفوفين بالمدينة المنورة "رؤية" بالتعاون مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي متمثلة في الوكالة المساعدة للشؤون التوجيهية والعلمية النسائية، ورشة عمل افتراضية بعنوان" احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة في المسجد الحرام"، قدمها عبدالله خالد با سلم وعدد من المختصين في خدمات ذوي الإعاقة، وذلك عبر منصة برنامج زوم.

وتناولت الورشة التي شهدت حضور عدد من ذوي الإعاقة البصرية والسمعية والحركية،وممثلي الجمعيات المختصة والمعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة بالمملكة، عدة محاور منها احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة دخل المسجد الحرام في صحن الطواف، والمسعى، والساحات الخارجية، ومواقف السيارات.
وأوضح مدير البرامج والإعلام بجمعية رؤية ماهر الجهني أن الورشة تهدف إلى التعريف بنوع الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة في المسجد الحرام، وتعزيز الشراكة بين جمعيات الإعاقة والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ، وحصر التحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة, وإيجاد الحلول المثلى لهم في المستقبل، بالإضافة إلى إتاحة المجال لهذه الفئة الغالية لإبداء آرائهم ومقترحاتهم.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.