118 ألف وحدة إنارة تشعّ أضوائها في أرجاء المسجد النبوي ومناراته وساحاته

 تشعّ 118 ألف وحدة إنارة بأضوائها في أرجاء المسجد النبوي وساحاته وسطحه ومناراته, لتشكّل عقداً فريداً من الإنارة التي صنعت خصيصاً للمسجد النبوي بأحجام وأشكال مميّزة, تجسّد حجم العناية بثاني الحرمين الشريفين وتوسعته وتطوير مرافقه.

وتتوزّع في أرجاء المسجد النبوي وحدات الإنارة المرتبطه بمحطة خاصة للتحكّم بها من خلال تزويد المسجد بأحدث التقنيات العالمية المتوفرة من الإنارة والتحكّم بها وبكثافتها, حيث يحوي المسجد النبوي على 304 نجفات مختلفة الأشكال والأحجام في الحرم القديم والتوسعة السعودية الثانية, وأكثر من ٨٠٠٠ وحده إنارة مثبته على الأعمدة.
وتضيء قرابة الـ 11 ألف وحدة إنارة كتب عليها لفظ الجلالة الأركان العلوية للأقواس المعمارية داخل المسجد النبوي وأروقته, فيما تنشر وحدات الإنارة أضوائها في أرجاء الساحات المنارات إلى أرجاء ومحيط المسجد النبوي بقوة تتراوح بين 1000 إلى 2000 واط، لتضفي لقدسية المكان لمسات جمالية خاصة, في حين تتولى فرق الصيانة والكوادر الفنية متابعة كل نقطة إنارة في المسجد النبوي ومرافقه وتقييم فاعليتها بشكل مستمر.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.