شؤون المسجد الحرام: تفويج 3 ملايين معتمر ومصلي منذ بداية شهر رمضان المبارك

 تكاتفت جهود القائمين على متابعة شؤون المسجد الحرام ممثلة في الإدارة العامة للحشود والتفويج لتسخير كافة الإمكانات وتوفير الراحة للمعتمرين والمصلين وتطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي حرصاً على سلامة قاصدي المسجد الحرام.

وفق الموقع الرسمي لشؤون المسجد الحرام، أوضح مدير الإدارة العامة للحشود والتفويج المهندس أسامة بن منصور الحجيلي، أنه منذ بداية أول يوم من شهر رمضان المبارك وحتي العشرون من رمضان تم تفويج ما يقارب مليون معتمر ومليونين مصلي بالمسجد الحرام وفق ضوابط الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد.
وأكد الحجلى إلى تكامل الخدمات المقدمة بالمسجد الحرام بما يتناسب مع حاجة المعتمرين والمصلين وتوفير أرقى الخدمات واستحداث المسارات لكبار السن وذوي الإعاقة، داعياً المعتمرين إلى ضرورة التقيد بالأوقات الصادرة لهم عبر التصريح من تطبيق اعتمرنا وتطبيق توكلنا، وارتداء الكمامات الطبية، والالتزام بمسافة التباعد الجسدي.
لافتاً إلى أن وكالة الرئاسة لشؤون المسجد الحرام سخرت كامل طاقتها التشغيلية لخدمة المعتمرين خلال شهر رمضان المبارك، وتخصيص صحن المطاف للمعتمرين بالكامل، ويأتي ذلك بتوجيه من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس ومتابعة وإشراف مباشر من قبل وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور سعد بن محمد المحيميد لتقديم أرقى الخدمات.
 
`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.