السعودية.. إعادة فتح 22 مسجدًا بعد إخلائها مؤقتًا بسبب كورونا

 أعادت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، فتح 22 مسجدًا بعد إخلائها مؤقتًا وتعقيمها في 7 مناطق، وذلك بعد ثبوت 22 حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما تم الانتهاء من تعقيمه واكتمال جاهزيته خلال 117 يومًا 1483 مسجدًا، وذلك في إطار الحرص على سلامة المصلين.

وأكدت وزارة الشئون الإسلامية السعودية، أن المساجد التي جرى تعقيمها احترازيًّا وإعادة فتحها هي 8 مساجد بمنطقة مكة المكرمة، و5 بمنطقة جازان، و3 بمنطقة الباحة، ومسجدان في كل من منطقتي الشرقية والرياض، ومسجد واحد في كل من منطقتي القصيم والحدود الشمالية.
ودعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، المصلين ومنسوبي المساجد إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية عند ذهابهم للمساجد، ومن ذلك لبس الكمامة وإحضار السجادة الخاصة بهم وتحقيق التباعد الجسدي لسلامتهم.
وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت في إحصائها أمس، الأربعاء، عن حالات كورونا المسجلة خلال الـ24 ساعة الماضية، مسجلة 1269 حالة مؤكدة، وتعافي 1081 حالة، وبلغ عدد الحالات النشطة 10043؛ منها 1489 حالة حرجة.
وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ 452.956 حالة، والتعافي 435.520 حالة.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.