إطلاق البرنامج الدعوي لشهر رجب بمحافظة الطوال

 أطلق فرع الوزارة في منطقة جازان، البرنامج الدعوي لشهر رجب لعام 1444هـ، وذلك من غرة الشهر وحتى التاسع والعشرين منه، وذلك ضمن فعاليات شتاء جازان.. حيث يشمل عدداً من المحاضرات والكلمات الوعظية والتوعوية، يلقيها دعاة الفرع في مساجد وجوامع محافظة الطوال والقرى والمراكز التابعة لها. 

 ويتطرق الدعاة في حديثهم إلى موضوعات تبين تعظيم الأشهر الحرم، وخصائصها، وشهر رجب والبدع، وشرح حديث "اتق الله حيثما كنت"، وخطورة القول على الله بغير علم، والتحذير من الحلف بغير الله وبيان صوره، وخطورة السخرية بالدين، وخطورة اللسان في زمن الفتن، وحكم الغيبة في الإسلام، والسخرية حكمها وعواقبها، ووجوب التمسك بحبل الله وذم التفرق، وخطورة الربا والتحذير من التعامل به، وشرط البيع، وصور من البيوع المحرمة، وأثر البدع في افتراق المجتمع، والتورق صورته وأحكامه، ومخالفات في بيع الذهب، وفوائد غض البصر، والتمسك بالكتاب والسنة عصمة وأمان، والتحذير من البدع، والبدعة: أنواعها وأحكامها. 
 وتقام هذه الأنشطة في جوامع: الأوسط، وقرية حمد، والجيانية، وعثمان بن عفان، والقنبور، وزمزم، والوزاري، والعافية، وشعب الذنب، والكعاشيم.. كما تقام في مساجد العواجي، ومحمد صلوي، والحارة الجنوبية، والهدى، والنور، وابن تيمية، وشبير نجمي، والسوق، والتوحيد، وعثمان متنبك، ومصعب بن عمير، وصويلح، والشراعة. 
 وتأتي هذه الأنشطة الدعوية في إطار البرامج التي تنفذها الوزارة في مختلف مناطق المملكة؛ لتوعية الناس وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم.
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.