الدورة المتخصصة لمراقبات المساجد بالرياض

 نظم م​عهد الأئمة والخطباء اليوم الأحد الموافق الخامس عشر من ذي القعدة لعام 1444هـ دورة تدريبية متخصصة لمراقبات المساجد بمنطقة الرياض، وذلك بالقاعة الرئيسية بمبنى فرع الوزارة بمدينة الرياض بحضور (365) مراقبة و(900) مراقبة تم حضورهم عن بعد وتستمر لمدة ثلاثة أيام. 

وقد كانت الدورة بعنوان: (مسائل في العقيدة والفقه) للداعية هيفاء الرشيد وتضمنت بعض المسائل العقدية والفقهية مثل الاستغاثة بالغائب، وحكم الرقى والتمائم والتحذير من الحلف بغير الله والوقوع في الشرك بأنواعه ومشروعية المسح على الخفين وكيفيّته ،وأهميّة الطهارة وفروض الوضوء وسننه. 
كما أكدت الداعية على أهميّة أخذ الفتوى من العلماء المتمسكين بالكتاب والسنة وأتاحت الداعية للمراقبات فرصة طرح بعض الأسئلة ومناقشة بعض المسائل في العقيدة والفقه واختتمت الداعية هيفاء المحاضرة بحديث النبي صلى الله عليه وسلم (من يرد الله به خيرًا يفقه في الدين). 
تجدر الإشارة إلى أن معهد الأئمة والخطباء يستهدف منسوبي المساجد من أئمة ومؤذنين وخطباء بالإضافة للدعاة والداعيات والمراقبين والمراقبات وذلك بالتعاون مع فروع الوزارة بمختلف مناطق المملكة، حيث أقام العديد من البرامج التي تلائم احتياج كل فئة من الفئات المستهدفة.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.