الشؤون الإسلامية تنفذ عدد من الدروس والمحاضرات والفرص التطوعية في محافظتي البكيرية وعيون الجواء

 أقام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة القصيم ممثلاً بمركز الدعوة والإرشاد بمحافظة عيون الجواء، عدد من الكلمات والدروس بدأت يوم أمس الأحد الثاني عشر من شهر جمادى الأول وتستمر حتى يوم الإثنين السابع والعشرين من الشهر، وذلك في عدد من مساجد وجوامع المحافظة.. حيث تنوعت هذه الدروس والكلمات بين، أهمية الايمان بالقضاء والقدر، وعبر وعظات من قصة أيوب عليه السلام، ومسؤولية المجتمع في الحفاظ على المال العام، وشرح حديث: (لعن الله الراشي والمرتشي)، وأدآب طالب العلم، وحكم هدايا الموظفين، وقصة إبراهيم عليه السلام، والتحذير من التساهل في الطلاق، والعدل بين الأولاد مطلب شرعي، والإصلاح الأسري فضله ووسائله، وشرح كتاب الإيمان من الحديث الصحيح، وأهمية معرفة الحكم الشرعي في الطلاق. 

كما يقيم الفرع، ممثلا بمركز الدعوة والإرشاد في محافظة البكيرية، محاضرتين ضمن الخطة الدعوية لشهر جمادى الأولى، يلقيها الداعية عبدالعزيز التويجري، بعنوان "حسن الظن بالله"، وذلك مغرب اليوم الأثنين في مسجد الفاروق، وغداً الثلاثاء بعد صلاة العشاء في مسجد سليمان الفارسي في المحافظة. 
من جانب آخر أطلقت إدارة المساجد والدعوة والإرشاد في محافظة البكيرية اليوم الاثنين فرص تطوعية تستهدف تجهيز المصليات النسائية "تبخيرها وتعطيرها" في عدد من مساجد وجوامع المحافظة. 
وتأتي هذه الحملة ضمن المبادرات التطوعية التي تنفذها الوزارة في مختلف مناطق المملكة، للعناية والاهتمام بالمساجد والمصليات النسائية ونظافتها وصيانتها، وتهيئتها بكافة الخدمات ليؤدي مرتاديها صلاتهم بكل طمأنينة وخشوع.​

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.