الأردن: 53 مسجدا خالية من الموظفين و169 بحاجة لأئمة


أكد مساعد مدير أوقاف البلقاء بالأردن أحمد الخرابشة، أن عدد المساجد الخالية من الموظفين في محافظة البلقاء بلغ (53) مسجدا فيما  بلغ عدد المساجد التي بحاجة لإمام (169) مسجدا و(72) مسجدا بحاجة لخادم ومؤذن .

وأضاف الخرابشة في لقاء مع مندوبي الصحف المحلية انه لا يوجد نقص في عدد الخطباء وإنما هناك حاجة للتأهيل وهو ما حدا بوزارة الأوقاف لوضع خطة لتأهيل الخطباء من خلال معهد الملك عبد الله لتأهيل الخطباء والدعاة وهذا دليل على اهتمام الوزارة بهذا الجانب والارتقاء بمستوى الخطبة والخطباء، مشيرا في الوقت ذاته إلى نية الوزارة في ابتعاث عدد من الطلبة للدراسة في الجامعات الأردنية بمنحة دراسية كإحدى خطط الوزارة في سد النقص الحاصل في المساجد.

 

وبين الخرابشة ان عدد المساجد الخالية من الموظفين قد انخفض من 64 مسجدا إلى 53 مسجدا وهذا مؤشر ممتاز على نية وزارة الأوقاف في سد النقص الحاصل في المساجد ، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تعلن وزارة الأوقاف قريبا عن مجموعة من الشواغر الأخرى لأئمة ومؤذنين مما يسهم بشكل واضح في خفظ عدد المساجد الخالية إلى أدنى حد ممكن.

 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.