أخاف على نفسي من الشيطان

أنا شاب ملتزم ولله الحمد تخرجت من الثانوية العامة هذه السنة ولله الحمد ولم يقبلني إلا جامعة تبعد عن المدينة التي أسكنها 200 كيلو فأنا سأسكن في هذه المدينة بحكم أنني سأدرس فيها لكنني سأسكن وحدي أي ليس مع أحد وأنا شاب غير اجتماعي أي (بيتوتي) ولا أختلط بالناس إلا ناس معينين مثل أقاربي أو أصدقائي الذين سوف يدرسون في مدينة غير المدينة التي أدرس فيها فإني أخاف على نفسي من أن يتوحد بي الشيطان . فأريد منكم المشورة . وجزاكم الله خير وسدد على الخير خطاكم. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

يجيب عن هذا.. الدكتور/ محمد الركبان، فيقول:

ابني الكريم.. أهنئك ابتدأ على القبول في الجامعة وأسأل الله تعالى أن يوفقك ويسددك.

لاشك أن الغربة عن الأهل والأصدقاء كبيرة على النفوس وخاصة في مثل هذا السن.

والذي أشير به عليك إن لم يتيسر لك القبول في بلدك الذي تعيش فيه أسرتك فاستعن بالله واذهب لتلك المنطقة فهي لا تبعد كثيرا عن منطقتك ، ويمكنك زيارة أهلك متى شعرت بالشوق إليهم.. احرص- وفقك الله- على اختيار الرفقة الصالحة الجادة التي تعينك على أمور دينك ودنياك، واستفد من أوقات الفراغ التي سوف تحل بك في الاستذكار والقراءة والانتفاع بوقتك فيما يفيد.. فهي فرصة عظيمة قد يصعب أن تتكرر مستقبلا في حياتك.

وأخيرًا.. أشير عليك أن تزور أهلك  بصورة مستمرة – أسبوعيا أو مرتين في الأسبوع- في أول الأيام، وسوف تجد مع الوقت أنه يمكنك أن تمكث وقتا أطول بعيدا عنهم.

 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.