المدينة المنورة: حرمة قتل النفس

تناول إمام وخطيب المسجد النبوي فضيلة الشيخ عبدالرحمن الحذيفي، حرمة قتل النفس ، موصياً المسلمين بتقوى الله عز وجل حق التقوى .

وقال في خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم "اعلموا أن الله شرع الطاعات وحرم المحرمات والموبيقات وبين مفاسدها وشرورها وأضرارها وجعلها درجات فأعظم المحرمات الشرك بالله تعالي وهو الذنب الذي لا يغفره الله إلا بالتوبة ثم بعد الشرك جريمة قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق , فجريمة قتل النفس عار وخسار وخلود في النار، مستشهداً بقوله تعالي (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً ).

وأوضح فضيلته ان قتل النفس عداون على الإنسان وظلم للقاتل والمقتول وفساد كبير في الأرض ونشر للرعب والخوف وخراب للعمران وندامة تتعاظم في نقس القاتل في الدنيا والآخرة ,والقتل يهلك الحرث والنسل, مشيراً إلى أنه لعظم قتل النفس نهى الاسلام المزاح بالسلاح ورفعه في وجه أخيك المسلم .
 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.