الأردن تحارب "داعش" بـ "جيش الأئمة"

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني، هايل داوود إن الوزارة تشدد رقابتها على أداء أئمة المساجد والخطباء منذ إعلان انخراط البلاد رسمياً في التحالف الدولي لمواجهة ما يعرف بتنظيم "الدولة الإٍسلامية"، أو "داعش".

وتأتي تلك الرقابة لتشكل فصلاً يضاف إلى فصول خطة مواجهة الإرهاب، كالتوسع في حملة القبض على المحرضين أو المروجين للتنظيمات المصنفة "إرهابية" عبر شبكة الإنترنت.

وتركزت أشكال المراقبة على خطب الجمعة، التي زعمت أوساط شعبية وناشطة، "فرضها" بمضامينها على الخطباء، في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الأوقاف عن إيقاف 26 إماماً عن العمل لأسباب مختلفة، من بينها "الدعاء لتنظيم داعش"، أو "جبهة النصرة"، والترويج لهما.

وأضاف الوزير أن "الوزارة تطبق خطة لتفعيل العمل المسجدي"، قبل ظهور "داعش"، إلا أنها عملت مؤخراً على "توعية الخطباء بمحاربة الفكر المتطرف، وتحسين التوجهات الفكرية للأئمة، نحو معالجة القضايا المجتمعية."


التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.