الكويت تدين الانتهاكات الصهيونية المتكررة ضد الأقصى

وصفت الكويت الانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى بالازدراء الصارخ لحرمته مستنكرة منع قوات الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين من الصلاة فيه.

وشددت في بيان ألقاه المندوب الدائم لوفد دولة الكويت بالأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي أمام الجمعية العامة عند مناقشتها لبند قضية فلسطين،على أهمية مناقشة هذا البند في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية السافرة لساحات المسجد الأقصى واحتلاله واستمرار استفزازاتها غير القانونية في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في العمل على وقف اعتداءات إسرائيل اليومية على المسجد الأقصى التي يضاف إليها السماح للمتطرفين الإسرائيليين تحت حماية الشرطة الإسرائيلية بتدنيس المسجد.

وأكد أن بلاده تؤكد شرعية حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 م وعاصمتها القدس الشرقية.

وطالبت الكويت على لسان السفير عياد بالإفراج الفوري عن كافة الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية.

 

 

 

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.