استياء بين المواطنين من سوء الاهتمام بالمساجد بالدوحة

 أبدى عدد من المواطنين القطريين استياءهم من سوء الاهتمام بالمساجد في الدولة، سواء من حيث عدم وجود أئمة ومؤذنين، أو من حيث عدم التزام البعض بالحضور في توقيت الأذان والإقامة، إضافة إلى سوء نظافة بعض دورات المياه وتهالك الجدران الخارجية، وانعدام الصيانة بشكل تام، وتأخر تجهيز المساجد الجديدة.

 

وقال علي عبد الله أحد المواطنين إن بعض أئمة المساجد ومؤذنيها لا يلتزمون بالحضور، ما يجعل المصلين يبحثون عن مساجد أخرى للصلاة أو يتطوع أحد المصلين وهذا أمر يسبب استياء بعض المصلين في حال تكرر التغيب، وأضاف أن بعض المساجد الجديدة تبقى فترة طويلة من الزمن حتى يتم تأثيثها مما يجعل أهل المنطقة يبحثون عن مسجد آخر.

 وذكر علي أن بعض المساجد متصدعة ما يجب على إدارة المساجد ترميمها بشكل فوري تفاديا للحوادث لا سمح الله، مطالبا بضرورة زيادة أعداد المراقبين بالإضافة إلى سرعة تأثيث المساجد المبنية والجاهزة.

وبيّن مبارك الرمزاني - مواطن آخر - أن الكثير من المساجد الجديدة جاهزة لكن لم يتم فرشها حتى الآن ولا نعلم سبب التأخير، وقال إن المصلين مازالوا يصلون في المساجد المؤقتة الخشبية التي تعاني من الكثير من العيوب منها عدم نظافة دورة المياه وتهالك بعضها والبعض لا يلتزم من أئمة المساجد بالحضور وقت الصلوات خاصة صلاة الفجر مما يجعل المصلين يبحثون عن مسجد آخر.

التعليقات


`

اتصل بنا

الفرع الرئيسي

السعودية - الرياض

info@daleelalmasjed.com

رؤيتنا : إمام مسجد فاعل ومؤثر

رسالتنا: نقدم برامج تربوية تعيد للمسجد دوره الحقيقي وتسهم في رفع أداء أئمة المساجد حول العالم وتطويرهم ليقوموا بدورهم الريادي في تعليم الناس ودعوتهم على منهج أهل السنة والجماعة وفق خطة منهجية وأساليب مبتكرة.